نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أفلام وثائقية عن عالم الأنترنيت

أفلام وثائقية عن عالم الأنترنيت


السلام عليكم و رحمة الله تعالى



لايعقل أن تكون من مستخدمي الحاسوب و ليس لديك أي دراية بهدا العالم المهول  و من قام بصنعه , أليس عيبا أن تقول عن نفسك "GEEK" أو مهوس أو ناشط في عالم الويب أو مدون و تتناول مواضيع تقنية و أنت لا تعلم بالعقبات و العراقيل التي واجهتها الأنترنيت و غيرها ... , ولكن في هده التدوينة التي تطرحها مدونة مغرب المعلوميات و بعد مشاهدتك الأفلام الوثائقية عن عالم الويب ستنبهر حتما و ستعجبك لا محال ...

نبدأ بالطرح الأفلام : 


Download : The True Story Of The Internet

تحميل : القصة الحقيقية للأنترنيت , هذا هو عنوان الفيلم أو الوثائقي , يعرض على مشاهديه كافة التفاصيل عن تاريخ الأنترنيت و الويب , و ثم إخراج هذا الوثائقي سنة 2008 , و يتكون من أربع أجزاء مفيدة و جد مشوقة , و عززوا هذا الوثائقي بإستعانهم بالعديد من خبراء هذا المجال و علماء الأنترنيت , و هذا ماجعله أن يكون من أنجح الوثائقيات على Discovery Channel الأمريكية , و الأن أترككم مع الوثائقي ..


The Age Of Big Data
هذا الوثاقي يعتبر من أفضل الوثائقية المشوقة لإدخال الشرطة و الجانب الأمني , إذ أن الفيدوا يوضح كيف يتم العثور على المجمرين و الهاكرز . ثم إصدار هذا الوثاقي سنة 2013 , ستنبهر عند مشاهدتك له .. أجهل سبب عدم عثوري عليه فاليتوب لكن المهم هو عثور عليه .


Resonance : Beings Of Frequency


 
هذا الوثائقي سيضعك في مجال المقارنة بين الماضي و الحاضر , و يعرض عليك كيف أن الهواتق النقالة إكتسحت العالم فالأن أصبح الأطفال يمتلكون أجهزة ذكية مثل الايفون و الأيباد .. إلخ , أترككم مع الفيلم


Networked Society : On The Brink
هذا الوثائقي يعرض الإستعمال الهائل لعالم في الجانب الخاص بمواقع التواصل الإجتماعي , رغم أنهم لم يستدعوا أي رئيس للشركة لموقع تواصلي إجتماعي كالفيسبوك أو التويتر ..


WikiRebels : The WikiLeaks Story

لعل أنك إن كنت من المهوسين النت ستكون لديك دراية جزئية ب ويكيليكس , و لمن لا يعرفها و لايعرف قصتها و تريخها , فهدا الوثائقي المقسم إلى 4 أجزاء سيوضح لك مفهوم ويكيليكس ..



We Are Legion

هذا هو الوثائقي الذي يبحث عنه الكثيرون من الأشخاص , إنه وثاقي عن مجموعة Anonymous ومن لايعرفها , مجموعة صعبة المراس اثارت شأنا كبيرا في عالم النت و الويب بالأحرى . و يتحدث عن نشأة ثورة Hacktivisme و بداية Anonymous ... حقا أنصحك في مشاهدتة .


How Hackers Changed The World

هذا الوثائقي المقدم من شركة BBC التليفزيونية عن الهاكرز و كيف إستطعوا تغيير العالم .




ملاحطة هامة : هذه الوثائقيات أجنبية و مأخوذة من اليوتوب , إذا أردتها مترجمة فلا عليك إلا الضغط على CC الموجودة أسفل الفيديوا , و إن لم تجد الفيلم . فعليك التوجه إلى موقع SUBSCENE بعد تحميل الوثائقي طبعا , فالموقع سيبحث عن ترجمة الوثائقية ..









هناك تعليقان (2):

  1. شكرا على هذا الموضوع الراااااااائع

    صراحة موضوع تستحق عليه كل الشكر اخي بارك الله فيك

    ردحذف