نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مارك زوكربيرج يعلن عن خدمة من الخيال العلمي ستضاف إلى الفيسبوك

مارك زوكربيرج يعلن عن خدمة من الخيال العلمي ستضاف إلى الفيسبوك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى ...



حصريا على مدونة مغرب المعلوميات فقط , أعلن مارك 
زوكربيرج مؤسس الموقع الإجتماعي "فيس بوك" عن خدمة ستطور الموقع و أعطى أيضا تلميحات عن مستقبل شركة التي قد تغير استعمال العادي و المبسط للفيسبوك , و قد سئل أيضا على خطة الشركة خلال جلسة "أسئلة و أجوبة" عامة على صفحته على الفيس بوك يوم الثلاتاء ’ ليفجر المفاجأة بإعلان التوجه "التخاطر" و "التواصل الذهني"

و يقول زكربرغ و بالثقة كبيرة فيما سيقول , أننا في يوم من الأيام سنتمكن من مشاطرة أفكارنا تلقائيا من دماغ إلى دماغ من خلال الإستعمال التكنولوجي المتطور . و قال أيضا وهو مبتسم "سيتمكن المرء من إيصال ما يفكر فيه لصديقه وقت ما شاء " و أضاف " هذه ستكون أعلى درجة التطور التكنولوجي في مجال التواصل الإجتماعي "

و عملت الشركة على تطوير الطرق التي يستطيع المستخدمون التواصل مع أصدقائهم . كانت في البداية مجرد صفحات فارغة و خالية , ثم أضيف إليها مساحة للتعليقات , ومن ثم " الحائط " و زر " الإعجاب "  و مصادر الأخبار .أصدرت الشركة عبر شرائها لمشروع " Oculus " فكرة لما تريد فعله بالواقع الإفتراضي , و هو جعل المستخدم يشعر أنه بجوار صديقه .

التواصل الذهني هي تقنية نحو تواصل بخصوصية أكبر ’ و ليست هذه الفكرة بعيدة المنال ’ فقد إكتشف العلماء طرقا جديدة لتمكين الحواسيب من ترجمة موجات الدماغ إلى أوامر , و العكس صحيح أيضا ’ و تبني حاليا جامعة واشنطن الأمريكية نظاما يمكن الباحثين من إرسال إشارات دماغية لبعضهم من خلال النت .

و قد تمكنك في البحث عن طريق تحريك إصبع مشارك أخر و ذلك بالتفكير فيه , و كان ذلك من خلال وضع طاقيات خاصة ركبت عليها أقطاب كهربائية .


و هكذا إنتهى المقال نتمنى أن ينال إعجابكم ... ;)     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق